تشريح العوامة: ما هو وكيف تلعب

واحدة من أكثر حالات سوء الفهم شيوعًا بين لاعبي لعبة البلاك جاك والمبتدئين الذين لم يلعبوا لعبة الورق هذه هي أن لعبة البلاك جاك ممتعة ومريحة. نحن لا نقول لعبة ورق لا يمكن أن يكون متعة. بعيد عنه! ومع ذلك ، لا يمكنك اللعب كما يمكنك تشتيت فتحات ، على سبيل المثال.

لعب لعبة ورق مقابل أموال حقيقية يتطلب تركيزًا كبيرًا وموقفًا خطيرًا. كلما بدأت اللعب على طاولة البلاك جاك ، يمكنك في الواقع الشعور بالتوتر في الهواء أثناء اللعب. في الواقع ، حتى قواعد اللعبة مصممة بطريقة تجعل اللاعبين يجبرون على الصمت في كل جولة ، في حين يتم تنفيذ جميع الإجراءات فقط مع الإيماءات وليس بالكلمات. في الواقع ، فإن الإشارة اللفظية الوحيدة التي عليك إعطاءها إذا قمت بإلغاء المباراة!

على الرغم من أن لعبة البلاك جاك قد تبدو لعبة بسيطة إلى حد ما للوهلة الأولى ، إلا أن هناك العديد من المتغيرات التي تؤثر على قرارات اللاعب. لذا ، إذا كنت تريد أن تلعب أفضل لعبة في كل مرة ، فعليك أن تتذكر متى تضغط وتنهض وتتضاعف وتستسلم. ولكن عليك أولاً أن تفهم المفاهيم الأساسية للعبة جيدًا!

لقد ناقشنا حتى الآن الأساسيات – الهدف الرئيسي هو الحصول على أقرب عدد ممكن من 21 مع مجموعة من ورقتين أو أكثر. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تجاوز 21 يعني خسارة تلقائية. للمتابعة من حيث توقفنا ، علينا جميعًا أن نفهم أن اللعبة يتم لعبها فقط ضد الوكيل. حتى إذا كانت طاولات البلاك جاك في الكازينوهات الأرضية توفر مساحة تتسع من 2 إلى 7 لاعبين ، فلا يزال الجميع يلعبون ضد التاجر!

قيمة البطاقة

قبل أن تتمكن من الجلوس ولعب البلاك جاك مقابل المال الحقيقي ، من المهم أن نفهم قيمة كل بطاقة وتحديد الفائز. فيما يلي عرض مرئي لقيم البطاقة المختلفة التي يمكنك العثور عليها في لعبة ورق:

قيمة بطاقات لعبة ورق في اللعبة

اعتمادًا على متغير العوامة المختارة ، يمكن للأحذية (صندوق يأخذ فيه الموزع البطاقات) أن تعقد 1 إلى 8 ألعاب. تحتوي كل مجموعة على 52 ورقة لعب بقيمة تتراوح بين 2 و 11.

أظهرت الدراسات أنه كلما زاد عدد الأوراق الموجودة في الحذاء ، زادت الحافة المنزلية (الكازينو). في مثل هذه الحالة ، لديك فرصة أصغر بكثير لتحقيق أكبر فوز في لعبة ورق في التاريخ.

اللعب الأساسية

تبدأ اللعبة بتوزيع الموزع ورقتين لكل لاعب وله. تكون بطاقات المشغل مرئية بينما تكون واحدة فقط من ورقتي التاجر مرئية. هذا هو الجانب الرئيسي من اللعبة التي تحتاج إلى التركيز عليها – يتعين على اللاعبين اتخاذ قرار ، على الرغم من أن لديهم فقط إمكانية الوصول إلى 50 ٪ من المعلومات المطلوبة لاتخاذ قرار مستنير!

للفوز باللعبة ، يجب أن يكون لديك مبلغ أعلى من التاجر. لذلك ، مع بطاقتين خاصتين وبطاقة يمكنك أن ترى على جانب التاجر من الجدول ، يمكنك أن تقرر بنفسك ما ينبغي أن تكون الخطوة التالية. يمكنك طلب بطاقة أخرى. أو قم بتقسيم يدك (لا يمكنك القيام بذلك إلا في حالات معينة) ، أو اتخاذ موقف والأمل في هزيمة التاجر بما لديك ؛ أو بالنسبة لبعض من أسوأ اللاعبين لعبت ، ترك اللعبة!

هناك العديد من القواعد الرياضية التي يمكن أن تساعدك في اتخاذ القرار الأفضل وسنراجعها في غضون دقيقة. ولكن النقطة المهمة هنا هي أن نفهم أن مسألة أي بطاقة تخرج من اللعبة يمكن أن تكون مسألة عشوائية تمامًا ، على الرغم من أنه يمكنك التأكد من أنك تراهن على أعلى الاحتمالات!

هذا يجعل لعبة البلاك جاك لعبة الحظ وليس لعبة المهارة. ومع ذلك ، من خلال فحص البطاقات الخاصة بك بعناية وكذلك تلك التي يتعامل بها الوكيل ، يجب أن تظل قادرًا على معرفة قرارك الأفضل. حسنا ، إحصائيا ، بالطبع!
الأيدي الناعمة والصلبة

مبتدئين لعبة ورق قد تجد مصطلحات اللعبة مربكة إلى حد ما وأحيانا مضحكة. وأفضل مثال على ذلك هو التمييز الحاسم الذي يميزه لاعبو لعبة البلاك جاك بين الأيدي الناعمة والصلبة. بعد كل شيء ، يعتمد دليل لعبة ورق على اليد التي لديك ؛ مع وضع ذلك في الاعتبار ، من المهم للغاية أن تتصرف بذكاء. والخيار الذي ينتظرك يعتمد جزئياً على ما إذا كانت يدك “ناعمة” أو “صلبة”.

اليد الناعمة. المعنى بسيط للغاية: يدك ناعمة إذا كانت تحتوي على قيمة يمكن أن تساوي 11 أو 1 نقطة! تمنحك اليد الناعمة “يدًا حرة” حتى تتمكن من تحديد قيمة الآس واتخاذ قرار واضح بشأن الخطوة التالية. كما يعتمد اختيارك بالطبع على البطاقات التي يصدرها الوكيل.

يد صعبة. اليد الصلبة عبارة عن مزيج من البطاقات بدون أي ارسال. هذا الخيار يحد من قراراتك إلى حد كبير. في مثل هذه الحالة ، تكون فرص تجاوز 21 نقطة عالية جدًا!